صدر حديثا
محترف نجوى بركات
المؤلفون
كل الإصدارات
كتب حائزة على جوائز
رواياتمذكرات وسِيَردراساتنصوصفنون و مسرحمعاجمشعرأطفال
 
فصول مختارة
صدر حديثًا
يصدر قريبّا
المنهل
أنشطة الدار
من أسرار الدار
وكلاء و موزعون
أخبار دار الآداب
في الصحافة
شروط النشر
عن دار الآداب
اتصل بنا

القائمة البريدية

البريد




     
تصغير الخط تكبير الخط 
محترف نجوى بركات ((محترف نجوى بركات))


"دار الآداب" اللبنانية ستتولى نشر وتوزيع الروايات الصادرة عن "محترف نجوى بركات"

بيروت – المحترف

عقدت الروائية اللبنانية نجوى بركات اتفاقاً مع دار الآداب اللبنانية التي نشرت لها رواياتها كافة والتي ترجمت الى لغات عدة، كي تتولى الدار نشر وتوزيع الروايات التي ستصدر عن "محترف كيف تكتب رواية" الذي تستقبل وزارة الثقافة في البحرين دورته الثانية (مايو 2013/ مارس 2014).

وقد اختارت بركات هذه الدار التي أسسها الأديب سهيل إدريس في العام 1956، نظراً لاسمها العريق والمهني في عالم الرواية واستبعادها نشر المؤلفات التجارية التي تتوخى الربح. مع العلم أن الدار اللبنانية سبق وتعاونت مع "محترف نجوى بركات"، إذ نشرت رواية "نابوليتانا" لهلال شومان التي نتجت عن الدورة الأولى من المحترف التي نظمت في بيروت لمناسبة "بيروت عاصمة عالمية للكتاب"، وستصدر في

الشهر المقبل رواية أولى للكاتبة السورية الشابة نغم حيدر بعنوان "مُرّة".

وقالت مديرة الدار رنا إدريس: "نحن نؤمن كما تؤمن نجوى، بأن العمل الروائي ليس موهبة فقط، بل هو علم يجب أن يكون متماسكاً ومبنيا بشكل "هندسي" ومحترف. ومهما تخلّل الرواية من فوضى وتكسير للزمن وحرية، يبقى أن كتابتها فن يُعلّم". واعتبرت إدريس أن "محترف نجوى بركات" يعوّض النقص الحاصل في دور النشر العربية، لناحية التحرير والتوجيه في فنّ الرواية وفن الابداع الكتابي. فالدور العربية، بحسب إدريس، لا يمكنها تعيين متخصّص في هذا المجال، نظراً للتكلفة العالية، مقارنة مع سعر الكتاب في العالم العربي. هذا بالإضافة الى أن المتخصصين في الابداع الكتابي والتحرير، وهم عادة نقاد محترفين أو روائيين أو أساتذة أدب، غير متوفرين في بلداننا.

يذكر أن دار الآداب نشرت لكبار الكتاب العرب، وهي منذ تأسيسها وحتى اليوم، تحرص أشدّ الحرص على اكتشاف المواهب الجديدة الشابة الواعدة، إلى جانب الأسماء التي تكرست في الدار.